أكاديمي من جامعة عجمان يشارك في مؤتمر علمي في الفلبين

الخميس, نوفمبر 19, 2015
أكاديمي من جامعة عجمان يشارك في مؤتمر علمي في الفلبين

شارك الدكتور سمير بشير حديد، من قسم الرياضيات والعلوم في كلية التربية والعلوم الأساسية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في المؤتمر الدولي للكيمياء والفيزياء والرياضيات 2015 الذي عقد مؤخرا في مدينة سيبو في الفلبين.

ألقى الدكتور سمير حديد بحثه الذي جاء بعنوان " منهج التحليل الهوموتوبي لحل المعادلات التفاضلية الجزئية " وتحدث فيه عن التفاضل والتكامل الكسري ( الاشتقاق الكسري ) الذي يعد من أحدث مواضيع الرياضيات، ويمتاز البحث بأن نظرياته قابلة للتطبيق في علوم الهندسة والفيزياء والكيمياء والعلوم الأخرى، وبهذا يكون البحث من البحوث التطبيقية.

هذا وقد حصل البحث على المركز الأول في المؤتمر، علما أن البحث سيحظى بالنشر في المجلة الأسترالية للعلوم الأساسية والتطبيقية. وقد شهد المؤتمر مشاركة 48 باحثا من دولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والنرويج، وماليزيا، وفيتنام، وأندونوسيا، وباكستان، والهند، والصين، ومن الفلبين.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور سمير حديد يعد من أوائل علماء الرياضيات الذين ساهموا في تطوير نظريات " منهج التحليل الهوموتوبي لحل المعادلات التفاضلية الجزئية " وساهم في نقله وانتشاره في الوطن العربي.