الجامعة تمنح خصما 30% للطلبة الجدد في برنامج الدبلوم المهني في التدريس

الاثنين, يوليه 24, 2017

أعلنت جامعة عجمان عن منحها خصما بنسبة 30% للطلبة الجدد الملتحقين في برنامج الدبلوم المهني في التدريس الذي تطرحه كلية التربية والعلوم الأساسية وذلك بدءا من العام الأكاديمي الحالي 2017-2018.

ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الخريجين من حملة البكالوريوس ممن يرغبون في الالتحاق بمهنة التدريس؛ إذ يزوّد البرنامج المتعلمين بالمعرفة والمهارات التربوية في المناهج وطرائق التدريس والقياس والتقويم وعلم النفس التربوي وتقنيات التعليم الحديثة، ومنهجية البحث التربوي.

أكد الدكتور سامي القطاونة، رئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية والعلوم الأساسية، أن الجامعة تطرح هذا البرنامج منذ العام 2010 وبهذا تكون جامعة عجمان من أوائل الجامعات في الدولة التي تطرح هذا البرنامج، وهو معتمد من وزارة التربية والتعليم، شؤون التعليم العالي، مشيرا إلى أنه ومنذ انطلاق البرنامج شهد تخريج 1252 معلما ومعلمة.

وأوضح الدكتور القطاونة أن جامعة عجمان تطرح البرنامج بأسعار تنافسية مقارنة بباقي الجامعات على مستوى الدولة، مع تميزها بجودة الأداء، وكفاءة المخرجات. وبيّن أن البرنامج يتألف من 24 ساعة معتمدة، وأن لغة الدراسة هي العربية، عدا مساقات طرائق تدريس اللغة الإنجليزية، وتقنية المعلومات الرياضيات، والعلوم.

وأشار الدكتور سامي إلى أن المحاضرات في برنامج الدبلوم المهني في التدريس تعتمد على التعلّم النشط باستخدام أحدث مختبرات التعليم المصغر المزوّدة بأحدث تقنيات التعليم. كما أن المحاضرات ستكون في عطلة نهاية الأسبوع.

وجدير بالذكر أن الجامعة قد خصصت خصما إضافيا مقداره 5% للمدارس التي يسجّل منها 25 معلما أو أكثر في برنامج الدبلوم المهني في التدريس، كما توفر الجامعة مواصلات للدارسين في البرنامج إلى مختلف إمارات الدولة.