جامعة عجمان تبحث سبل التعاون مع وزارة التربية والتعليم

الثلاثاء, مايو 23, 2017
جامعة عجمان تبحث سبل التعاون مع وزارة التربية والتعليم

زار وفد من جامعة عجمان وزارة التربية والتعليم في دبي، والتقى بمعالي المهندس حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، وسعادة الدكتور حمد اليحيائي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم. ضم الوفد كل من الأستاذ الدكتور الشيخ ولد حمود، عميد كلية التربية والعلوم الأساسية، والدكتور عاطف عبد القادر، رئيس قسم الرياضيات والعلوم، والدكتور سامي القطاونة، رئيس قسم العلوم التربوية، وحضور الأستاذة إيمان أحمد منعوت، رئيس قسم تجريب الكتب وتقييمها في الوزارة.

رحب سعادة الدكتور حمد اليحيائي بالوفد، وشكرهم على مبادرتهم بالتواصل مع الوزارة، وأكد على أهمية هذه اللقاءات لسد الفجوة بين الوزارة والجامعات، مع ضرورة أن تعي الجامعات الخلفية المعرفية للطلبة قبل التحاقهم بالتعليم العالي، وضرورة اطلاع الجامعات على المناهج التعليمية التي تقدمها الوزارة لعمل ارتباط بين التعليم العام والتعليم العالي؛ لجسر الهوة بين مخرجات التعليم العام والتعليم العالي.

من جانبه، أكد الدكتور الشيخ ولد حمود أن الجامعة تسعى إلى مواكبة التحولات الجوهرية التي تحدث في وزارة التربية والتعليم، ومبادرة المدرسة الإماراتية على وجه الخصوص، مع ضرورة إتاحة الفرصة للجامعة لتطلع على الخطط الاستراتيجية.

وخلُص الاجتماع إلى أهمية تشكيل لجان متخصصة في الجامعة وفق التخصصات المختلفة، وفي مجال طرائق التدريس المناسبة للقرن 21، للعمل على الاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات تأهيل وتدريب وترخيص المعلمين وتطوير المناهج وبنائها، مع ضرورة إبلاغ الوزارة بتشكيل هذه اللجان لإدراجها ضمن اللجان العاملة في الوزارة وتزويدها بالمصادر والمستلزمات اللازمة.

كما خلص الاجتماع إلى ضرورة استحداث عدد من البرامج الجديدة في الجامعة والتي أكدت الدراسات على حاجة سوق العمل لها، بالإضافة إلى عزم الطرفين لتوقيع مذكرة تفاهم لدعم التعاون بين الطرفين، مع أهمية استمرار التنسيق من خلال التواصل المباشر بين المسؤولين في كلتا المؤسستين.