يوم مهني متميز لكلية التربية في جامعة عجمان

الثلاثاء, مايو 02, 2017
يوم مهني متميز لكلية التربية في جامعة عجمان

نظمت كلية التربية والعلوم الأساسية بالتعاون مع مكتب التدريب والتوظيف في عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان يوما مهنيا، عقد في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد كبير من الطلبة المتوقع تخرجهم. وتهدف هذه الفعالية إلى دمجهم في سوق العمل وإكسابهم الخبرات اللازمة لولوجه، من خلال لقاءات تجمعهم بأصحاب الخبرات والرواد الذين حققوا النجاح والتميز في مناصبهم المهنية والتربوية.

‎افتتح فعاليات اليوم المهني الدكتور محمد نصر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة، حيث ألقى كلمة أكد فيها أهمية هذه الفعاليات ودورها في ربط الخريج والطلبة المتوقع تخرجهم قبلين بسوق العمل.

وألقت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، كلمة تحدثت فيها عن أهمية التربية والتعليم ودورهما في نهضة المجتمعات. كما تضمنت الفعاليات كلمة للأستاذ الدكتور الشيخ ولد حمود، عميد كلية التربية والعلوم الأساسية، رحّب فيها بالحضور، وأكد على أهمية التطوير والابتكار والتميز في مجال التربية والتعليم والخطط الواعدة للكلية التي تتسق مع رؤية الجامعة في التميز في ظل التغيرات المتلاحقة التي يشهدها حقلي التربية والتعليم.

وتنوعت فعاليات اليوم المهني بين جلسات حوارية متميزة، تم انتقاء محاورها انطلاقا مما يرتئيه الميدان التربوي، ومراعاة لاحتياجات الخريجين، وذلك لتحقق التكاملية في المنظومة التعليمية. وتناولت الجلسات قضايا مهمة، منها: الاستثمار في التعليم، للدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وعلّم لأجل الإمارات، للأستاذة خولة الحوسني، مديرة معهد التدريب والتطوير في وزارة التربية والتعليم، وتجربتي في التعليم، للأستاذة نجيبة الرفاعي، مدربة معتمدة ومقدمة برامج وكاتبة.

كما تضمنت فعاليات اليوم المهني حلقة نقاشية لمجموعة من خريجات الكلية، استعرضوا خلالها تجاربهن في الميدان العملي. وتم خلال الحفل تكريم المتحدثين وممثلين عن المدارس المتعاونة مع الجامعة في التدريب الميداني للطالبات.

وفي نهاية اليوم المهني، تم إجراء مقابلات شخصية مع الطلبة المتوقع من قبل متخصصين في مجال الاستشارات المهنية، بشكل يحاكي الواقع، وذلك كتدريب على المقابلات التي تجريها الجهات المختلفة للمتقدمين.