كلية التربية تعقد أولى اجتماعات المجلس الاستشاري

الأحد, أبريل 23, 2017
كلية التربية تعقد أولى اجتماعات المجلس الاستشاري

انطلاقا من أهمية الشراكة المهنية والمجتمعية ودورهما في تأهيل كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل، عقدت كلية التربية والعلوم الأساسية بجامعة عجمان الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري بعد إعادة تشكليه مؤخرا، وترأس الاجتماع الأستاذ الدكتور الشيخ ولد حمود، عميد الكلية، وعضوية كل من الدكتور مازن جرادات، رئيس قسم اللغة العربية، الدكتور محمد عيادات، اختصاصي أول مناهج اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، الدكتور تاسوس أناستازياديس مدير أكاديمية عجمان، الدكتور  محمد الكساسبة، مدير عام المدرسة الوطنية بعجمان، الأستاذ علي الزحمي، مسؤول الأنشطة في وزارة التربية والتعليم، والدكتور حاتم القضاة، ممثلا عن كلية التربية والعلوم الأساسية في مقر الجامعة بالفجيرة.

هذا وقد حضر الاجتماع الأول بدعوة من رئيس المجلس رؤساء الأقسام بالكلية، الدكتور سامي القطاونة، رئيس قسم العلوم التربوية، والدكتور عاطف عبد القادر، رئيس قسم العلوم والرياضيات، والدكتورة رندة سليمان، رئيس قسم تدريس اللغة الإنجليزية، والدكتورة نجاح الرمحي، عضو مجلس أمناء أكاديمية عجمان، ممثلة للدكتور تاسوس أناستازياديس مدير أكاديمية عجمان.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور الشيخ ولد حمود بأعضاء المجلس الاستشاري في اجتماعه الأول بعد التشكيل الجديد، وأكد على أهمية دور هذا المجلس في تقديم المشورة والنصح المناسب للكلية في سيرها نحو الارتقاء بمخرجات التعليم والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع ورفده بالكفاءات القادرة على إحداث أثر كبير في ميدان التعليم. كما شكر على وجه الخصوص الجهات التي حضرت من خارج الجامعة ملبية دعوة التطوير وجودة الإداء.

وتم بعد ذلك استعراض جدول الأعمال الذي ركّز على الخطة الاستراتيجية للكلية، وسبل تعميق الشراكة بين الكلية والمجتمع المحلي والتدريب الميداني للطلبة، وطرح مساقات وبرامج جديدة تؤهل الطلبة لسوق العمل.

وفي نهاية الاجتماع، أصدر المجلس توصيات هامة تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين جودة المخرجات وتفعيل وتعميق الشراكة الفاعلة بين الكلية والمجتمع. كما اتفق الحضور على أن يتم الاجتماع القادم يوم الإثنين 22 مايو 2017.