ورشة عمل تربوية متخصصة لطلبة كلية التربية

الجمعة, فبراير 24, 2017
ورشة عمل تربوية متخصصة لطلبة كلية التربية

نظم مكتب التربية العملية بقسم العلوم التربوية في كلية التربية والعلوم الأساسية بجامعة عجمان ورشة العمل الأولى للفصل الدراسي الحالي والتي جاءت بعنوان "التخطيط الدراسي وفق المناهج المطورة" قدمها الأستاذ خالد الجراح، وعقدت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في الجامعة.

وتأتي هذه الورشة في إطار برنامج "مهارات" الذي يطرح عددا من البرامج التدريبية على مدار العام الجامعي 2016-2017 والتي تم تنفيذ أربعة برامج تدريبية منها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الحالي، واستهدفت الطلبة المعلمين المتدربين في المدارس الحكومية والخاصة، وطلبة الكلية، لتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تواكب المستجدات الحديثة وبما يتوافق مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في التعليم 2021، التي تسعى إلى رفد جميع المدارس بقيادات ومعلمين متميزين وفقا للمعايير الوطنية والدولية.

وقد تناولت ورشة "التخطيط الدراسي وفق المناهج المطورة" عدة محاور وهي التعرف على مفهوم التخطيط الدراسي، وأمور مهمة قبل القيام بالتخطيط للدرس، وبيان أهمية التخطيط الدراسي، والتعرف على مكونات ورقة التخطيط الدراسي، والتطبيق العملي للتخطيط الدراسي.

وأبدى الطلبة المتدربون رضاهم عن الورشة، وأكدوا استفادتهم منها، حيث تعرفوا على عدد من المهارات الجديدة التي يمكن تطبيقها في الجانب التربوي.